الأخبارالاقامة في تركيا

مزايا الجواز التركي

تعرف على أهم 9 مزايا من الجواز التركي

الجواز التركي : من مميزات الجواز التركي فى ظل أن العالم أصبح أكثر عولمة وأصبح السفر قاعدة شعبية لدى الناس، جعل الوصول بدون تأشيرة من الأمور المشجعة للغاية للناس للسفر, يرغب الأفراد في تجاوز الحدود والوصول إلى العديد من فرص العمل، الوظائف، الثقافة والحياة على نطاق عالمي, ويتميز جواز السفر  التركى بمميزات عديدة, لكون تركيا إحدى البلدان التي تتصدر عناوين الصحف في الوقت الحاضر من خلال توفير فرص استثمارية مربحة في مقابل الحصول على الجنسية.

امتيازات الجواز التركي

مزايا الجواز التركي

  1. ﻳﺘﻢ ﺗﺠﻬﻴﺰ ﺟﻮاز اﻟﺴﻔﺮ واﻟﺠﻨﺴﻴﺔ وﺗﺴﻠﻴﻤﻬﺎ ﻓﻲ ﻓﺘﺮة ﻗﺼﻴﺮة ﻧﺴﺒﻴﺎً ﺑﺤﺪود 30 ﻳﻮم.
  2. الدخول الى 77 بلد بدون فيزا بالاضافة الى دخول أسهل الى 26 بلد من بلدان منطقة الشنغن.
  3. لا حاجة لفترة للحد الادنى المطلوب للإقامة.
  4. من أفضل 30 جواز سفر في العالم.
  5. يحتوي على كامل الحقوق الطبية.
  6. ﺣﺻول اﻟﻣﺎﻟﮐﯾن ﻋﻟﯽ الاستفادة ﻣن ﺑراﻣﺞ اﻟﺗﻘﺎﻋد ﮐﻣواطن ﺗرﮐﻲ.
  7. يوفر التعليم المجاني وخطط دفع للجامعة.
  8. يعطي حقوق التصويت لجميع أنواع الانتخابات.
  9. يسمح بازدواجية الجنسية للذين يحملون جوازات سفر تركية، حيث يمكنم أن يكون لهم أيضًا جنسية مزدوجة, إن جواز السفر التركي له صلاحية لمدة 10 سنوات عندما تأخذه ويكون متجددًا مدى الحياة.

نظام المواطنة المزدوجة ونظام بطاقة تركوازية

المواطنة المزدوجة هي حالة الشخص الذي هو مواطن من جنسيتين مختلفتين في نفس الوقت, تسمح تركيا بالجنسية المزدوجة.

إذا كنت تعيش في بلد لا يسمح بالجنسية المزدوجة أو المواطنة الثانوية، فإن تركيا لديها برنامج بطاقة تركوازية. تمنحك بطاقة تركوازية حقوق المواطنة كاملة باستثناء التصويت في تركيا.

وفي المستقبل القريب، ستكون تركيا هي محور الربط بين آسيا بشرقها الأقصى والأدنى وحضاراتها العريقة، مع أوروبا ومن ورائها العالم الغربي الحديث، وسيبقى المواطن التركي عزيزاً له كل الاحترام في مختلف دول العالم، تفتح الأبواب لمنتجاته وصادراته، وتوثق عرى التواصل والاتفاقات بدوره وجهده؛ وهذه الخصائص كلها ستمكن الأتراك من العيش بهناءة واستقرار في تركيا العامرة، وزيارة أغلب مناطق العالم بكل يسر وراحة.

لهذا كله وغيره كثير مما لا يتسع المجال لحصره، أضحت الجنسية التركية
حلماً يراود كثيرين، وصار حمل جواز السفر التركي
مدعاة فخر وانتماء لأمة حاضرة في الواقع والتاريخ والمستقبل؛ وقد فتحت التعديلات الأخيرة لقانون الحصول على الجنسية التركية باباً مشرعاً لتحقيق هذه الأُمنية، ويسرت شروط الاستثمار في تركيا للحصول على الجنسية.

لمزيد من المعلومات حول إقامة تركيا ، شقق للبيع في اسطنبول  ، شراء بيت في اسطنبول  ، شراء شقة في اسطنبول ،استئجار منزل في اسطنبول ، تأسيس شركة في تركيا  ، المعارض في تركيا  ، الجامعات التركيا ، المدارس التركيا ،  تأجير و للبيع السيارات في ترکیا ، السياحة في تركيا ، الخدمات الطبية فی ترکیا ، يرجى الاتصال بنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat